إصلاحWindows

أفضل طريقة لإصلاح مشكلة Driver_Power_State_Failure

يصاب العديد من مستخدمي Windows بالذعر الشديد بمجرد ملاحظة ذلك DRIVER_POWER_STATE_FAILURE BSOD على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. يحدث هذا الخطأ على وجه التحديد عند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 أو بعد تثبيت تحديث Windows حديث. إذا كنت تواجه نفس المشكلة وتتساءل عن كيفية التغلب على المشكلة ، فإن هذه المقالة تقدم الحلول.


ما هو خطأ Driver_Power_State_Failure؟

DRIVER_POWER_STATE_FAILURE

الخطأ الذي يأتي مع رمز Driver_Power_State_Failure ليس نادرًا بين مستخدمي Windows. يعاني العديد من الأفراد من هذا الإصدار مرة أو أخرى. حسنًا ، إذا كنت مهتمًا بالسبب الأساسي لهذه المشكلة ، فقد يكون الجاني سائقًا غير متوافق. إذا كان أي من أجهزتك المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على برنامج تشغيل غير متوافق ، فيمكن تشغيل Driver_Power_State_Failure. هذا هو السبب في أنه من المهم تحديث برامج تشغيل الأجهزة المثبتة حديثًا من خلال مواقع الويب الرسمية الخاصة بهم.

حتى إذا قمت بتحديث برامج التشغيل ، يمكن أن يحدث الخطأ إذا كانت ملفات النظام تالفة. أيضًا ، يمكن أن تؤدي مشكلات محرك النظام ومشكلات برامج الأمان إلى تشغيل هذه المشكلة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. لذلك ، هناك عدة أسباب وراء هذا الخطأ ، ومن المهم معرفة كيفية التغلب عليه.

مع ذلك ، سنشرح أفضل الحلول لمعالجة هذه المشكلة نهائياً. يمكن للحلول التي نقدمها حل هذه المشكلة وإعادة الكمبيوتر إلى الوضع العادي.

ملاحظة: إذا كنت منزعج من أخطاء مثل حجم التمهيد غير قابل للتحميل على Windows 10 أو الخطأ 0x80300001، إليك أفضل الإصلاحات لك.


كيفية إصلاح Driver_Power_State_Failure على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10؟

تظهر مشكلة Driver_Power_State_Failure على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع شاشة زرقاء. هذا هو السبب في أن كثيرًا من الأفراد يسمونه "خطأ الشاشة الزرقاء. " حسنًا ، يمكنك حل هذه المشكلة حتى إذا لم تكن خبيرًا في معالجة مشكلات أجهزة الكمبيوتر. كحل أساسي ، يجب عليك إزالة جميع محركات الأقراص الخارجية المتصلة بالكمبيوتر المعيب. على سبيل المثال ، تحقق من توصيل الأجهزة مثل الطابعات والماسحات الضوئية ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية وما إلى ذلك بالكمبيوتر. إذا كان الأمر كذلك ، فقم بفصلها وإجراء إعادة تشغيل. إذا كانت المشكلة بسيطة ، فستلاحظ أنها ذهبت بعد هذا الإصلاح. هذا يعني أن مشاكل مثل تعارضات السائق يجب أن تختفي إذا قمت بإجراء هذا الإصلاح.

ولكن ماذا لو حصلت على Driver_Power_State_Failure على جهاز كمبيوتر محمول؟ في هذه الحالة ، يجب عليك إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول. هذا يعني أنه يجب عليك ببساطة استخدام زر الطاقة لإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول. قم بإزالة بطارية الكمبيوتر المحمول واضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 30 ثانية. بعد ذلك ، يجب إدخال البطارية كما تفعل عادةً. قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول ومعرفة ما إذا كان يبدأ كما هو معتاد.

الى جانب ذلك ، انقر هنا لحل مشكلة PFN_LIST_CORRUPT بسهولة.

01. اذهب لإصلاح بدء التشغيل باستخدام الخيارات المتقدمة

إذا استمرت المشكلة ، فعليك تجربة خيار متقدم قليلاً. في هذه الحالة ، يُطلب منك الانتقال إلى اختيار أداة إصلاح بدء تشغيل Windows. يمكن الوصول إلى ذلك من خلال أمر التشغيل في نظام تشغيل Windows الخاص بك دون أي متاعب. المذكورة أدناه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها للوصول إلى الخيارات المتقدمة.

للوصول إلى الخيارات المتقدمة لـ Windows 10

  • يجب عليك تشغيل الكمبيوتر من وسائط التثبيت. إذا لم يكن لديك وسائط تثبيت Windows ، يمكنك ببساطة إنشاء واحدة. هناك الكثير من الأدوات لإنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل أو محرك أقراص DVD.
  • بمجرد رؤية المطالبة على الشاشة ، يجب عليك تخطي الشاشة الأولى. ثم انقر على الخيار المسمى "إصلاح الكمبيوتر".

للوصول إلى الخيارات المتقدمة لـ Windows 10

  • بعد ذلك ، يجب النقر فوق الخيار المسمى "استمر. " حدد الخيار المسمى "استكشافثم انتقل إلى "خيارات متقدمة".

للوصول إلى الخيارات المتقدمة لـ Windows 10

ابدأ إصلاح بدء التشغيل

بمجرد رؤية الشاشة بعنوان "خيارات متقدمة، "يمكنك تحديد الخيار المسمى إصلاح بدء التشغيل. سيقوم هذا الخيار بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ثم يبدأ في تشخيص أي مشكلات على النظام. المذكورة أدناه بعض الجوانب التي سيتم التحقق منها في إطار هذه العملية.

  • إعدادات النظام
  • من المحتمل أن تكون برامج التشغيل تالفة أو غير متوافقة
  • ملفات تكوين التمهيد الفاسدة على النظام وإعدادات التسجيل الخاصة به
  • المشكلات المرتبطة ببيانات تعريف القرص (سجل التمهيد الرئيسي أو جدول الأقسام أو قطاع التمهيد)
  • مشكلات أخرى تتعلق بتثبيتات تحديث Windows.

بعد إجراء التشخيص ، سيبدأ النظام في إصلاح الأخطاء المحتملة. عند الانتهاء من الإصلاح ، سيتم إعادة تشغيل Windows. إذا تم إصلاح المشكلة ، فمن المفترض أن يبدأ تشغيل الكمبيوتر كما هو معتاد.


02. قم بتشغيل الكمبيوتر في "الوضع الآمن" لإصلاح مشكلة "Driver_Power_State_Failure"

كانت الإستراتيجية أعلاه قد أصلحت المشكلات المحتملة المرتبطة بإعدادات بدء التشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، إذا فشل إصلاح بدء التشغيل في إصلاح المشكلة ، فيجب عليك تجربة طرق مختلفة ممكنة. في هذه الحالة ، يجب محاولة تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن والمتابعة إلى تحديث برنامج التشغيل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك إجراء إعادة التثبيت أيضًا.

يمكنك تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن ببساطة باتباع الخيارات المذكورة أدناه.

  • كخطوة أولى ، انتقل إلى خيارات Windows المتقدمة. يمكنك اتباع الخطوات المذكورة في الإصلاح السابق للوصول إلى الخيارات المتقدمة.
  • انقر فوق الخيار المسمى "إعدادات بدء التشغيل. " ثم ، يجب إعادة تشغيل الكمبيوتر.
  • الآن ستجد مجموعة من الخيارات. ما عليك سوى الضغط على F4 على لوحة المفاتيح حتى يبدأ جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows في الوضع الآمن.

قم بتمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى "الوضع الآمن"

  • الآن بعد أن تم تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوضع الآمن ، يجب تشغيل برنامج التحقق من برنامج التشغيل. ونتيجة لذلك ، يمكنك تحديد ما إذا كان أي من برامج التشغيل لديك يسبب المشكلة. بعد تحديد محرك الأقراص الذي به مشكلة ، يمكنك بسهولة إعادة تثبيت برنامج التشغيل وإصلاح خطأ BSOD.
  • إليك كيفية تشغيل برنامج التحقق من برنامج التشغيل. أولاً ، انتقل إلى موجه الأوامر مع امتيازات المسؤول. ثم ، يجب عليك كتابة النص "المدقق'واضغط مفتاح الإدخال. سيؤدي هذا إلى فتح مدير التحقق من برنامج التشغيل. في النافذة المفتوحة حديثًا ، يجب عليك تحديد الخيار المسمى "قم بإنشاء الإعدادات القياسية. " ثم اضغط على "التالى".
  • يمكنك بعد ذلك تحديد الخيار المسمى "تحديد كافة برامج التشغيل المثبتة على هذا الكمبيوتر تلقائيًا. " ثم انقر على الخيار المسمى "نهاية".

قم بتمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى "الوضع الآمن"

  • إذا طلب جهاز الكمبيوتر الإذن بإعادة تشغيل الجهاز ، فما عليك سوى السماح به. هذه الخطوة مطلوبة لتشغيل برنامج التحقق من برنامج التشغيل.
  • سيستغرق الأمر بضع دقائق ، وسيتم عرض النتائج بمجرد اكتمالها.
  • في النهاية ، سترى أي سائق تالف. بعد ذلك ، يمكنك إصلاح برنامج التشغيل المعيب باستخدام أحدث إصدار.

تحديث أو إعادة تثبيت برامج تشغيل الجهاز

  • انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ في Windows 10 واختر الخيار "مدير الجهاز".
  • قم بتوسيع المشغل الإشكالي (الذي يشار إليه بمثلث أصفر). ثم اضغط على "إلغاء".
  • انقر على زر "نعم"عند مطالبتك بإعادة تشغيل Windows.
  • سيقوم النظام تلقائيًا بتثبيت برنامج التشغيل المضمن. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك زيارة موقع الشركة المصنعة وتحميل أحدث برنامج تشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا واجهت أي صعوبة في تحديث برامج التشغيل ، فيمكنك استخدام أداة مساعدة مثل Driver Easy. يمكنه البحث عن أحدث برامج التشغيل الأكثر توافقًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنزيلها بسرعة كبيرة.


03. قم بإلغاء تثبيت البرنامج الذي به مشكلات لإصلاح مشكلة "Driver_Power_State_Failure"

في بعض الأحيان ، يمكن أن يحدث الخطأ بسبب تثبيت البرنامج مؤخرًا. إذا كان الأمر كذلك ، يجب عليك التخلص من البرنامج ومعرفة ما إذا كان خطأ Driver_Power_State_Failure قد زال.

  • اذهب إلى البرامج والميزات.
  • قم بإلغاء تثبيت البرنامج الإشكالي.
  • إعادة تشغيل الكمبيوتر.

04. إصلاح ملفات النظام لإصلاح مشكلة "Driver_Power_State_Failure"

في حالات معينة ، يمكن أن يحدث خطأ Driver_Power_State_Failure بسبب ملف نظام تالف أو تالف. لذا ، للتغلب على المشكلة ، يجب إصلاح ملف النظام الخاطئ. يرجى اتباع الخطوات التالية لإصلاح الملفات. تأكد من تسجيل الدخول إلى موجه الأوامر بامتيازات المسؤول.

  • اضغط على "Windows"و"R"على لوحة المفاتيح في وقت واحد.
  • ثم أدخل النص "CMD"في المربع الذي يظهر.
  • انقر فوق الخيار المسمى "OK، "لذلك ستدخل موجه الأوامر.

إصلاح ملفات النظام

  • يمكنك الآن رؤية نافذة موجه الأوامر. فقط اكتب SFC / SCANNOW أمر وضرب "أدخل".

إصلاح ملفات النظام

  • عند الانتهاء من التحقق ، سترى رسالة. ستوضح الرسالة ما إذا كان يمكن إصلاح المشكلة أم لا.

05. أعد تثبيت نسخة Windows جديدة

إذا لم ينجح أي من الخيارات المذكورة أعلاه بالنسبة لك ، فإن الحل الأخير هو إعادة تثبيت نظام التشغيل Windows. ولكن ، قبل إعادة تثبيت Windows ، يجب نسخ الملفات المحفوظة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


إذن هذه هي الحلول العملية التي يمكنك استخدامها للتغلب على DRIVER_POWER_STATE_FAILURE القضية. كما نعتقد ، يجب أن يحل أحد هذه الإصلاحات على الأقل المشكلة ويجعل جهاز الكمبيوتر يعمل مرة أخرى. إذا كانت لديك حلول أفضل لمعالجة هذه المشكلة ، فيرجى مشاركة معرفتك معنا في قسم التعليقات.


القسم

مقالات ذات صلة

العودة إلى الزر العلوي
اغلاق

RepairWindows

Top Way to Fix Driver_Power_State_Failure Issue

Many Windows users get intensely panicked once they notice Driver_Power_State_Failure BSOD on their PCs. This error specifically occurs when you restart Windows 10 PC or after installing a recent Windows update. If you are facing the same issue and wonder how to overcome the issue, this article provides the solutions.


What is Driver_Power_State_Failure error?

The error that comes with the code Driver_Power_State_Failure is not that rare among Windows users. Many individuals experience that issue one time or another. Well, if you are curious about the root cause of this issue, the culprit can be an incompatible driver. If any of your hardware devices installed on your computer has an incompatible driver, Driver_Power_State_Failure can trigger. That is exactly why it is important to update the drivers of newly installed hardware through their official websites.

Even if you have updated the drivers, the error can occur if the system files are corrupted. Also, system drive issues and security software issues can trigger this issue on a Windows PC. So, there are several reasons behind this error, and it is important to know how to overcome it.

With that said, we will explain the best solutions to address this issue for good. The solutions we provide can resolve this problem and get your PC back in normal mode.

PS: if you are bothered with the errors like Unmountable Boot Volume on Windows 10 or the error 0x80300001, here are the best fixes for you.


How to fix Driver_Power_State_Failure on your Windows 10 PC?

Driver_Power_State_Failure issue appears on your PC with a blue screen. That is why many individuals often call it the “Blue Screen Error.” Well, you can resolve this issue even if you are not an expert in handling computer hardware issues. As the most basic solution, you should remove all the external drives that are attached to the faulty PC. For instance, check devices like printers, scanners, external hard disk drives, etc. are attached to the computer. If it is the case, detach them and perform a restart. If the issue is minor, you will notice that it is gone after this fix. That means issues like driver conflicts should be gone if you perform this fix.

But what if you get the Driver_Power_State_Failure on a laptop? In that case, you should force shut down the laptop. That means you should simply use the power button to shut down the laptop. Remove the battery of the laptop and long-press the power button for 30 seconds. Then, you should insert the battery as you would normally do. Turn on the laptop and see if it gets started as it is used to be.

Besides, click here to fix the issue of PFN_LIST_CORRUPT easily.

01. Go for a startup repair using the advanced options

If the problem is persisting, you should try a slightly advanced option. In this case, you are required to go to choose Windows’ startup repair tool. This can be accessed through the run command in your Windows operating system without any hassle. Mentioned below are the steps you should follow in order to access advanced options.

To access advanced options of Windows 10

  • You will have to boot the computer from an installation media. If you don’t have Windows installation media, you can simply create one. There are plenty of tools to create a bootable USB or a DVD drive.
  • Once you see the prompt on the screen, you should skip the first screen. Then, click on the option called “Repair Computer.”

  • Next, you should click on the option called “Continue.” Select the option called “Troubleshoot” and then go to “Advanced Options.”

Begin the startup repair

Once you see the screen labeled “Advanced Options,” you can choose the option called Startup Repair. This option will restart your Windows PC and then start to diagnose any issues on the system. Mentioned below are some aspects that will be checked under this process.

  • Settings of the system
  • Potentially corrupted or incompatible drivers
  • Corrupt boot configuration files on the system and its registry settings
  • Issues associated with disk metadata (master boot record, partition table, or boot sector)
  • Other issues with Windows update installations.

After performing a diagnostic, the system will start to fix potential errors. At the completion of the repair, Windows will restart. If the problem is fixed, your computer is supposed to start as it would normally do.


02. Boot your computer in to “Safe Mode” to fix ‘Driver_Power_State_Failure’ issue

The above strategy would have fixed the potential issues associated with the startup settings of your computer. However, if your startup repair fails to fix the issue, you should try different possible methods. In this case, you should try booting the computer into safe mode and proceed to a driver update. If not, you can perform a reinstallation as well.

You can boot your computer into safe mode simply by following the options mentioned below.

  • As the first step, go to Windows Advanced Options. You can follow the steps mentioned in the previous fix to access Advanced Options.
  • Click on the option called “Startup Settings.” Then, you should restart the computer.
  • Now you will find a range of options. Just press F4 on your keyboard so your Windows PC will start in Safe Mode.

  • Now that your computer is booted in Safe Mode, you should run the driver verifier. As a result, you can determine if any of your drivers are causing the issue. After determining the problematic drive, you can easily reinstall the driver and fix the BSOD error.
  • Here’s how to run the Driver Verifier. First, go to Command Prompt with administrator privileges. Then, you should key in the text ‘Verifier‘ and hit enter key. This will open up the driver verified manager. On the newly opened window, you should choose the option called “Create Standard Settings.” Then, hit “Next.”
  • You can then select the option called “Automatically select all drivers installed on this computer.” Then, click on the option labeled “Finish.”

  • If your computer asks for permission to restart the device, just allow it. This step is required to run Driver Verifier.
  • It will take a couple of minutes, and the results will be displayed once it is completed.
  • At the end, you will see which driver is corrupted. Then, you can repair the faulty driver using the latest version.

Updating or reinstalling Device Drivers

  • Right-click on your Windows 10 Start Menu and choose the option “Device Manager.”
  • Expand the problematic driver (which is indicated with a yellow triangle). Then, click on “Uninstall.”
  • Click “Yes” when prompted and restart Windows.
  • The system will automatically install the built-in driver. If not, you can visit the manufacturer’s website and download the latest driver on your PC.

If you find any difficulty in updating drivers, you can use a utility tool like Driver Easy. It can search and download the latest and most compatible drivers for your computer very quickly.


03. Uninstall problematic software to fix ‘Driver_Power_State_Failure’ issue

Sometimes, the error can occur due to recent software installation. If so, you should get rid of the software and see if the Driver_Power_State_Failure error is gone.

  • Go to Programs and Features.
  • Uninstall the problematic software.
  • Restart the computer.

04. Repair system files to fix ‘Driver_Power_State_Failure’ issue

In certain cases, Driver_Power_State_Failure error can occur because of a damaged or corrupted system file. So, to overcome the issue, you should fix the erroneous system file. Please follow the below steps to repair the files. Make sure that you log into the command prompt with administrator privileges.

  • Press both “Windows” and “R” keys on your keyboard simultaneously.
  • Then, enter the text “CMD” in the box that appears.
  • Click on the option called “OK,” so you will enter the command prompt.

  • You can now see the command prompt window. Just type sfc/scannow command and hit “Enter.”

  • At the completion of the verification, you should see a message. The message will tell if the issue can be fixed or not.

05. Reinstall a fresh Windows copy

If none of the above options have worked for you, the last resort is to reinstall your Windows OS. But, before you reinstall Windows, you must backup the files that are already saved on your PC.


So those are the practical solutions you can use in order to overcome the Driver_Power_State_Failure issue. As we believe, at least one of those fixes should resolve the issue and get your computer working again. If you have better solutions to address this issue, please share your knowledge with us in the comments section.

Related Articles

Back to top button